أنت لي

رواية

د. منى المرشود

التصنيف : روايات عربية
دار النشر : أطياف للنشر والتوزيع
عددالصفحات : 1602

تتحدث رواية "أنت لي" لــ  د. منى المرشود عن فتاة يتيمة الأبوين " رغد " تنتقل للعيش بِبيت عمها منذ أن كان عمرها 3 سنوات ، ويلازمها ويرعاها ابن عمها " وليد " ويتعلقان بِبعضهما البعض بشكل غريب و قوي ، وهناك يلازمها ويرعاها ابن عمها المدعو وليد، ويتعلقان ببعضهما البعض منذ اللحظة التي تلعثمت بفمها الحروف، فخلطت حروف اسمه قائلة بذلك أنتَ لي، بدل أنتَ وليد. ولم تكن تدري أنها بتلك العبارة امتلكته حقا. 

هذا الحب شب بين طفلة وطفل، وبقي فيهما رغم البعد، وحين غدت الطفلة أنثى والطفل رجل، قست عليهما الظروف أكثر، فوليد سُجن لسنوات عديدة، وما إن يعود حتى يرى ابنة عمه رغد مخطوبة لأخيه سامر!!

في كل محطة من محطات حياة رغد ووليد كانا يفترقان، وما يلبثا إلى أن يعودا لبعضهما، ثم ينفصلان من جديد، إلا وأنهما في المحطة الأخيرة التقيا معاً وإلى الأبد.

رواية انت لي نزلت اولاً بالاسم المستعار " تمر حنا "ومالبثت ان نزلت على هيئة مطبوعه و بشكل رسمي تحت اسم الكاتبه "منى المرشود " ومن اللافت حقا الرقم الفلكي الذي سجلته الروايه.
فقد بلغ عدد زوارها رقميا ما يناهز المليون ونصف المليون ويزيد، يتوزعون على بقاع جغرافية مختلفه وماكان ذلك ليكون لولا ماتتمتع به الرواية من حسن ادبي متميز يكفل ديمومة اشتعالها حتى الرمق الاخير .

مقتطفات واقتباسات من أنت لي


إنّ شمساً تشرق وتغرب دون أن تريني إياها، هي ليست شمساً.. وإنّ قمراً يسهر في كبد السماء دون أن يعكس صورتها.. هو ليس قمراً وإنّ يوماً يمر.. دون أن أطمئن عليها.. هو ليس محسوباً من أيام حياتي..... عرض
لا أصعب من هذه الكلمة..لا أصعب من هذه اللحظة..لا أصعب من أن تحاول وصف ما لا يمكن وصفه..بأى شكل!!.... عرض
تأملتها برهة عن قرب... ثم وقفت وأعدت تأملها من زاوية أبعد... ومهما تبعد المسافات... إنها إلى قلبي وكياني أقرب...وأقرب...... عرض
شللتُ عن الحركه وكدميه كهربائيه قد فُصِل سلكها عن المكبس.... عرض
عرض الكل
و عندما تلج دائرة الحب، تكون اللغة التي نعرفها قد عفَّى عليها الزمان فالشيء الذي لا يمكن التعبير...
Hell is in the here and now. So is heaven. Quit worrying about hell or dreaming about heaven, as...
مهما كنا أو حيثما كنا نعيش، فإننا نشعر في قرارة أنفسنا بأننا غير كاملين. كما لو كنا فقدنا شيئا و...
أتعرفين ما هى مشكلتك؟ إنك تأخذين الحياة بجدية كبيرة....
قال لي: ..أخاف إن سافرت ألا أعود أبداً.. كل أصحابي الذين سافروا لم يعودوا.....