القلق ونوبات الذعر

سلسلة كتب طبيب العائلة

تأليف : كوام مكنزي

يكاد يكون من المستحيل أن نعيش من دون قلق أو خوف. فالقلق والخوف واسعا الإنتشار. ومع أن الأحداث والظروف والعلاقات التي تسبب القلق تختلف بين شخص وآخر، غير أننا غالباً ما نشعر بالقلق. كثيرة هي الأشياء التي تجعلنا نشعر بالقلق والخوف بدءاً من شؤون الحياة اليومية كاجتياز الشارع أو التعرف إلى أشخاص جدد، وصولاً إلى اتخاذ قرارات أهم، مثل اختيار مدرسة الأولاد أو قرار زيارة الطبيب عند شعورنا بالألم. فنحن جميعاً نعاني من القلق بين الحين والآخر. 

 سيساعدك كتاب "القلق ونوبات الذعر" لـــ كوام مكنزي على فهم مشاكل القلق. ويمكنك أن تعتقد أن مشكلة القلق هي عبارة عن خوف أو قلق يستمر لفترة طويلة، أو أنه أمر هائل مقارنة بالخطر. ونتيجة ذلك، فإنه يسبب لنا المشاكل في حياتنا اليومية. 

 عادة ينجم القلق والخوف من الحالات المحفوفة بالمخاطر التي تشكل تحدياً. وهذه ردة فعل طبيعية وأساسية للإستمرار في هذه الحياة. 

 ولكن إذا كان الخوف أو القلق شديداً ومتواصلاً أو غير متناسب في ضخامته مع الخطر الذي نتعرض له، أو أنه يؤثر في حياتك اليومية وعملك، فحينئذ قد تكون مصاباً باضطراب القلق. 

 غالباً ما يمكن علاج إضطرابات القلق بفاعلية من دون اللجوء إلى استخدام الأدوية. وسيساعدك هذا الكتاب على فهم ما يصيبك عادة، ويتناول العلاجات المتوفرة. 

كتب مختارة