سيطر على التوتر

كف عن القلق واشعر بالتحسن الان !

تأليف : بول ماكينا
التصنيف : التنمية البشرية
دار النشر : مكتبة جرير
ISBN _ الرقم الدولي : 6281072069995
تاريخ النشر : 2012
عددالصفحات : 160
مرات المشاهدة : 2366

كل منا يعاني من قدر من الضغوط والتوتر ، ولكن نادراً ما نجد لدينا من المهارات اللازمة للتعامل مع هذا الأمر. وقد تبين أن 50% من الأسباب التي تدفع الناس للذهاب للأطباء لها علاقة بالتوتر ، كما أثبتت دراسة علمية حديثة أنه في ظل المناخ الاقتصادي الحالي يتزايد عدد الأفراد الذين يفقدون عملهم بسبب مشاكل ناجمة عن التوتر عن ذي قبل .

إن التقنيات التي يتضمنها هذا الكتاب ما هي إلا خلاصة الأساليب التي يقول العديد من أشهر أطباء العالم إنها ستحسن من صحتك ، والتي وصفها العديد من أشهر رجال الأعمال بأنها السبيل لزيادة كفاءتك وفعاليتك في مكان العمل .

لكن هذا الكتاب ليس موجهاً فقط للأفراد الذين يعانون من توتر شديد ناجم عن صعوبات الحياة أو لأولئك الذين ينتابهم القلق كثيراً ، بل هو يخاطب كل فرد يريد أن ينعم بمزيد من الاسترخاء والمرونة ، ويرغب في الشعور بمستوى جديد تماماً من السعادة الحقيقة . 

عندما تتعلم السيطرة على ماتشعر به من توتر ، والتخلص من القلق غير الضروري ، والاسترخاء على مدار حياتك اليومية ، ستتمتع بمزيد من الطاقة ، وستصبح أكثر كفاءة وفعالية ، كما أن مستويات السعادة لديك سترتفع نسبياً لأقصى حد . 

إن القدرة على التحلي بالقدر المناسب من الانتباه الهادئ اللازم للتعامل مع أي موقف صعب هي السبيل للسيطرة على التوتر والقلق ، وهي المهارة الأساسية التي ستنميها عندما تستخدم التقنيات الموجودة بهذا الكتاب . 

‫الفساد الأخلاقي لا يختلف كثيرا عن الإصابة بمرض فظيع يأتي فجأة وينتشر بسرعة، فيصيب الأغنياء والف...
لا أحد يُخيّر وردة بين الذبول على غصنها... أو في مزهريّة . العنوسة قضيّة نسبيّة . بإمكان فتا...
فمع أن القرآن يقول أن النميمة وقذف الناس أثم كبير، قلما يبذل البشر أي جهد لكبح أنفسهم عن ممارسة...
كان في عينيك دعوة لشيء ما.. كان فيهما وعد غامض بقصة ما.. كان فيهما شيء من الغرق اللذيذ ا...