أديب وصحفي سعودي، كتب في عدة مطبوعات. بدأ النشر في عام 1992 م في الصحافة السعودية والخليجية وعمل في الصحافة لفترة قصيرة، عبر مجلتي "فواصل" و"قطوف". يصنف الرطيان كأديب وصحفي جماهيري غير محسوب على أي تيار بالمملكة العربية السعودية نال ثقة الكثير من القراء.    

كتب المقالة والقصة القصيرة والقصيدة العامية في عدة صحف ومطبوعات عربية، له الآن مقالات شبه يومية تنشر في عدة صحف بالاتفاق مع صحيفة المدينةالسعودية. مثّل السعودية في المهرجان الخليجي للشعر والقصة الثامن، وتم اختياره في عدة استفتاءات كأحد أكثر الكُتاب جماهيرية في السعودية والخليج العريي، حيث فاز في استفتاء القراء لأفضل الكتاب والشعراء الذي أجرته مجلة "المختلف" الكويتية، وورد اسمه ضمن قائمة مجلة "فوربس" العالمية لأكثر 100 شخصية عربية حضورًا وتأثيرًا في العالم العربي 2011م. فاز نصه "هليل" بالجائزة الأولى في مسابقة القصة القصيرة، وحصلت روايته "ما تبقى من أوراق محمد الوطبان " على جائزة رواية العام 2010م .

لكي تخبز أحلامك .... عليك أن تزرع الأمل..... وتطحن الفشل..... وتعجن اليأس !

من كتاب وصايا

!إن لم تتزوج حبيبتك ...أحب زوجتك
.ﻻ ذنب لها في فشلك السابق

من كتاب وصايا

احترم القانون المتفق عليه حتى لو لم تكن مقتنعًا به.

من كتاب وصايا

الذي لا يقرأ لا يرى الحياة بشكل جيد

من كتاب وصايا

اذا كان للمبادئ سوق فكن المشتري ولا تكن البائع

من كتاب وصايا

الشرف في الكلمات والوعد والعمل والحب. لاتكن شريفاً في أمرٍ ما وأقل شرفاً في أمرٍ آخر. كُن شريفاً في كل أمور حياتك

من كتاب وصايا

لاتسلّم رأسك لمن يريد أن يضعه في قفص لحمايته

من كتاب وصايا

لا تعط و أنت مجبر ... هذا لا يسمى عطاء .. بل خنوعاً . لا تتنازل عن حقك ، و إذا أردت أن تمنحه امنحه و أنت فى لحظة قوة تجعلك تستطيع المحافظة عليه لو أردت .

من كتاب وصايا

اعشق المجد ولا تستعجل الوصول إليه سيصلك هو ذات يوم، ولا تيأس من انتظاره فالكثير من عظماء التاريخ بدأ مجدهم في الأربعينات والخمسينات من أعمارهم.
إن لم تمتلك الصوت الجميل الذي يؤهلك لتكون مغنيا شهيرا أو التكوين الجسماني الذي يجعلك أحد أبطال الرياضة فتذكر أنك تمتلك العقل الذي بإمكانه أن يغير العالم وهذا أمجاده تأتي متأخرة.

من كتاب وصايا

كل فكرة لاتؤدي بك إلى الله هي فكرة مشبوهة أو ناقصة!

من كتاب وصايا
عرض الكل