موسوعة فنون الطهي

موسوعة فنون الطهي

حنان عيد خليفة
  • دار النشر: الدار الجامعية للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات: 339
  • الحجم: 18 ميجابايت

قبل أن يخلق الله الإنسان أعد له جنة يعيش ويأكل من ثمارها، والإنسان الأول خلق وقد وجد تحت قدميه من الخيرات الكثير، ثمار تحت قدميه وطيور في السماء وأسماك في البحر وحيوانات على الأرض أحلها للإنسان فجمعيها طيب، وحرم عليه الخبيث منها.
وعلينا أن ندرك قيمة الغذاء، فهو إحتياج بيولوجي لاغنى عنه لأجسادنا. ولكن هل الطعام فقط ماتحتاج إليه أجسادنا؟
بالتأكيد ليس الطعام وحده مانحتاج إليه وأدل مثال على ذلك ماورد في تقرير منظمة الغذاء العالمية في أن من يموتون بالتخمة أكثر ممن يموتون من الجوع، وعليه نقول أن مانحتاج إليه فعلاً هو غذاء متوازن صحي، حتى نحصل على القيمة المطلوبة.

تهدف "موسوعة فنون الطهي" إلى النقاط الآتية:
- توفر القدر الضروري من المعلومات الأساسية للقارئة في علم الغذاء، بحيث تتمكن من تكوين وجبة صحية مشتملة على العديد من العناصر الغذائية المنوعة.
- تُفهم القارئة احتياجات ومتطلبات أسرتها، فتمنحهم إياها دون نقصان أو زيادة، فهذا طفل يمر بمرحلة نمو إذن في إحتياج للعناصر الغذائية التي تساعده في نمو جسده، وهذا شاب رياضي يحرق سعرات حرارية فيجب توفير وجبة توفر هذا الكم من السعرات المفقودة وهكذا.
- إحداث تنوع فيما تقدم من وجيات، فتكرار الصنف بنفس الشكل قد يخلق نوع من الملل لدى الأسرة ولكن دون شك التشكيل في تقديم الصنف نفسه سيجعل إقبال أسرتك عليه أكثر.
- توفير مساحة كبيرة للإطلاع على مأكولات ومشروبات شعوب مختلفة والخروج من دائرة المأكولات التي توارثناها عن جداتنا وأمهاتنا فإذا كانت هناك مناسبة لدعوة آخرين لتناول الغذاء أو العشاء عندك يجد لديك ماهو مختلف.
- حرصت مؤلفة الكتاب على الشرح الجيد لكل وجبة حتى يصبح التنفيذ سهل لقليلات الخبرة في فن الطهي والمتزوجات حديثاً.
- يقدم الكتاب آداب وفنون إعداد المائدة وبرتوكول دعوات العشاء والغذاء وحفلات الشاي.

كتب مختارة