سايكلوجية الرجل والمرأة

المشكلات الزوجية : أسبابها وطرق علاجها

تأليف : طارق كمال النعيمى

"سايكولوجية الرجل والمرأة" أحدث دراسة علمية حول المشكلات الزوجية وطرق حلها وهو من تأليف الدكتور "طارق كمال النعيمي" وفيه يتحدث عن جانب مهم جداً من جوانب الحياة، جانب نعيش معه ويعيش معنا في كل لحظة من لحظات حياتنا، جانب له أكبر الأثر علينا وعلى أنفسنا، الجانب الذي يلقي الضوء على الاختلافات الهائلة والجذرية في سايكولوجية أهم عنصرين في المجتمع ألا وهما الرجل والمرأة.

وهدف تعريف القارئ على نفسه وعلى طبيعة الجنس الآخر كي يتمكن من إشباع رغباته ورغبات الجنس الآخر. وهو في كتابه هذا سيحاول التعمق في دراسة الاختلافات السايكولوجية الطبيعية بين كل من الرجل والمرأة، ومن ثم سيحاول إلقاء الضوء وبصورة علمية على جانب أساسي في العلاقة بين الرجل والمرأة وهو جانب الحياة الجنسية، موضحاً ما يحبه الرجل وتجهله المرأة وفي المقابل ما تحبه المرأة يجهله الرجل، ومن أهم العناوين التي تصدرت موضوع هذه الدراسة نذكر: اختلافات سايكولوجية عامة، الإصلاح والتطوير، التشجيع المتبادل بين الرجل والمرأة، اختلاف أسلوب المحادثة بين الرجل والمرأة، حالات الرجل النفسية، حالات المرأة النفسية، احتياجاتنا العاطفية، الجدل ونتائجه، حساب النقاط، الجنس، أخطاء شائع، المحافظة على ديمومة الحب.
سيُغير هذا الكتاب مفهومنا التقليدي للعلاقة بين الرجل والمرأة، سيُلقي الضوء على أخطاء نرتكبها خلال تصرفاتنا اليومية بصورة عفوية، أخطاء غير مقصودة، أخطاء الهدف منها هو إسعاد الطرف الآخر! تلك الأخطاء التي تؤدي إلى الهمّ والغمّ والتعاسة والشقاء والأحزان وتستمر معنا طالما عشنا في ظل تلك العلاقة أو إلى أبغض الحلال إلى الله تعالى، الطلاق، الذي يدمّر الحياة الزوجية والعائلية بأسرها ومعنويات الإنسان.

كذلك يبين لنا الكتاب الاختلافات السايكولوجية بين الرجل والمرأة وكيفية التعامل معها، وسيُلقي الضوء بصورة علمية على جانب أساسي في العلاقة بين الرجل والمرأة، جانب الحياة الجنسية وسيوضح لنا ما يحبّه الرجل وتجهلهُ المرأة وما تحبّهُ المرأة ويجهلهُ الرجل.

لا شك أن الكتاب سيغير طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة ونظرتهما إلى بعضهما البعض، إلا أنّ ذلك لا ولن يحصل بدون الرغبة الصادقة من قبل القارئ للتعرف على تلك الأسرار الخفية ومن ثم إلى الاستعداد لفهمها وتطبيقها.

هذا الكتاب ما هو إلا حصيلة دراسات علمية عميقة قام بها عدد كبير من العلماء في علم النفس والفلاسفة في الغرب.

كتب مختارة