عادة الغضب في تربية الأولاد

عادة الغضب في تربية الأولاد

مقاربة جديدة لفهم النزاع الأسري وحله

كارل سيميلروث
  • دار النشر: مكتبة العبيكان
  • ترجمة: فاطمة عصام صبري
  • تاريخ النشر: 2012
  • عدد الصفحات: 201
  • رقم الإيداع: 9786035032568
  • الحجم: 22 ميجابايت

يهدف هذا الكتاب لأن يكون في متناول الأفراد والجماعات وورشات العمل المهتمة بتدبير الولد والغضب. ولأن الفصول وضعت مستقلة، كل فصل على حدة، يشعر المعالجون ورؤساء المجموعات والقراء الأفراد بمطلق الحرية أن يتناولوها بالترتيب الذي يلبي حاجاتهم.

يُشجع بقوة الأفراد الذين يدرسون هذا الكتاب لمحض اهتمامهم الشخصي على أن يبدؤوا الدراسة من الفصل رقم واحد أولاً. إنه يحوي معلومات حول الغضب بشكل عام، وهو طريقة للنظر إلى كيفية نمو الغضب.

تحوي معظم الدروس تمارين تساعدك على فهم وتغيير سلوكياتك بشكل تستفيد منه أسرتك وأولادك. وكل تمرين يبدأ من أمثلة في واقع الحياة ترشدك وتعمل كنموذج لتنفيذ التمرين. وكلما ازددت دربة على هذه التمارين كنت أكثر أهبة واستعداداً لتقوم بتغييرات تكافئك في حياة أسرتك. وستصل إلى النظر إلى الغضب (كما هو في حقيقته) على أنه عائق.

إن كتاب "عادة الغضب في تربية الأولاد" يساعدك كي تدرك أن الغضب هو استجابة قوية تؤدي إلى نتائج إلا أن هذه الأداة لدى كثير من الأهل والأولاد مؤثرة فعالة إلى حد أنهم يبدؤون باستعمالها لا شعورياً أو في أوضاع يكون فيها الغضب غير مسوغ أو غير ضروري.
بيبن لك الخبير الدكتور كارل سيميلروث وهو يتزعم موضوع تدبير الغضب كيف بوسعك أن تعرف عادة الغضب، وتتغلب عليها وأنت تبني علاقات أقوى مع أولادك .

إن هذا الكتاب يجعلك تتجاوز :
- نوبات الغضب المزاجية .
- مشاعر فقدان السيطرة .
- الخلافات المتفجرة.
- معارك الأسرة.
- ومشكلات لا حصر لها .

كتب مختارة