موسوعة الطب الشعبي والعلاج البديل

الوصفات الطبيعية والعلاجات الشعبية لمتاعبك الصحية

تأليف : د. أيمن الحسيني

مئات الوصفات الطبيعية لعشرات الأمراض والمتاعب الصحية تجدها في هذا الكتاب ، الذي يجمع ما بين الاكتشافات الحديثة في عالم الأعشاب والنباتات .. والوصفات الشعبية المُجرَّبة في دول مختلفة .. والأغذية المُحفِّزة على الشفاء .. والإرشادات الصحية المفيدة ..فهو نافذتك على طرق التداوي لكل ما هو طبيعي ، وما أشدّ حاجتنا إلى التمسك بما هو طبيعي في عصر حاصرتنا فيه الملوِّثات والكيماويات بأضرارها الواسعة من كل جانب .
لقد أصبح هناك ما هو أشبه بالثورة في وسائل المعالجة الذاتية أو الدور الذي يقوم به الفرد في تطبيب أوجاعه ومتاعبه الصحية بعدما زاد الإهتمام باستخدام الأعشاب والنباتات الطبية والكشف عن خصائصها العلاجية .
وأصبح من الممكن أن يُعدَّ الفرد " صيدلية مبسطة " في المنزل أو الحديقة لاستخدامها كعقاقير طبيعية عند الحاجة .. بالإضافة للاستعانة بالمستحضرات الطبية للأعشاب ، والتي زاد الإقبال على إنتاجها واستخدامها لما تتميز به من درجة أمان عالية عن العقاقير الكيماوية المعروفة بأضرارها الجانبية العديدة .
وهذا الكتاب لخدمة هذا الغرض حيث تَطلّع من خلاله على أبرز الأعشاب الطبية ، وكيفية تجهيزها واستخدامها ، أو الاستعانة بها في صورة مستحضرات طبية .
ونحن بذلك لا نقلل بالطبع من دور الطبيب المُعالِج أو دور العقاقير الكيماوية في المعالجة .. لكننا نطرح المعلومات الطبية المفيدة ، والوسائل الطبيعية المُعينة على الشفاء لاكتساب الثقافة والمعرفة الطبية وكيفية التصرف لمداواة متاعبنا بما لدينا وحولنا من علاجات طبيعية ممكنة وميسرة .

كتب مختارة