تفعيل الإبداع

تجديد رؤية - الحصول على الموارد - احتواء الانفعال

تأليف : كومار نوشر

من المهم لشركات اليوم أن تطوّر المنتجات والخدمات الإبداعية، وأن تجدد في طرق إدراتها للأعمال التجارية، (مثل تقليل معدل الأخطاء، وفهم احتياجات المستهلك بطريقة أفضل) لكي تحتفظ بمكانتها التنافسية وكل ذلك الإبداع يتطلب تفكيراً خلّاقاً. لكن ذلك هو مجرد الخطوة الأولى في الإبداع الناجح، وإذا لم يتم وضع الأفكار الجديدة موضع التنفيذ ـــ أي إذا لم يتم تحويلها إلى منتجات أو عمليات جديدة ـــ تقل أهميتها للمنشأة.

إن عملية تنفيذ الإبداع لا تُعدّ أمراً سهلاً، ذلك لأن المبدع يمكن أن يواجه العديد من المصاعب، كتحد عملي يمكن أن تقضي على حماسته للفكرة.

يوضح لنا كتاب "تفعيل الإبداع" كيف يمكن أن تتخلص من هذه العقبات حتى تصبح فكرتك الجديدة أكبر من كونها فكره، لأنها سوف تسفر عن قيم يمكن قياسها بالمنظمة التي تعمل فيها، ويقدم لنا الكتاب أيضاً حلولاً فورية لتحديات شائعة نصادفها في أعمالنا كل يوم.

ويتضمن الكتاب أدوات سهلة التناول، وإختيارات ذاتية، وأمثلة من واقع الحياة؛ تساعدك في التعرف على مكامن القوة ونقاط الضعف لديك، كما تعمل على صقل مهاراتك النقدية، وسواء كنت جالساً في مكتبك، أو في أحد الإجتماعات أو في الطريق إلى عملك تستطيع أن تجد العون في هذا الكتاب، وأنت تعالج تلك المطالب اليومية لعملك بسرعة أكبر وإتقان جيد وفاعلية.

كتب مختارة