الأسرار الكاملة للثقة التامة بالنفس

صيغة مجربة ناجحة أفلحت مع آلاف الأشخاص، والآن يمكن أن تُفلح معك

تأليف : روبرت أنتوني

عندما تنظر إلى إخوانك في البشرية، ستجد أنه من الصعب عليك تجاهل حقيقة أن قليلين جداً من الناس هم السعداء، الذين يشعرون بالرضا والإشباع، ويعيشون حياة هادفة ذات مغزى.
إن معظم الناس يبدون غير قادرين على التكيف مع مشكلاتهم وظروف الحياة اليومية. لقد كيّف معظم الناس أنفسهم على "مجرد تجنب الفشل"، راضين بالمستوى المتوسط المتواضع.

لقد أصبح التكيف مع المستوى المتواضع طريقة حياة. ونتيجة لذلك، فإن مشاعر عدم الملاءمة وعدم الكفاءة تجعل معظم الناس ــ بشكل إنساني تام ــ يوجهون اللوم للمجتمع، والناس، والظروف، والأحوال المحيطة على إخفاقاتهم وإحباطاتهم. 
إن فكرة أن الناس والأشياء يتحكمون في حياتهم راسخة ومتأصلة بشكل تام في تفكيرهم لدرجة أنهم لايستجيبون في المعتاد للآراء المنطقية التي تثبت العكس.

قال الفيلسوف وعالم النفس البارز ويليام جيمس ذات مرة: "لقد كان أعظم اكتشافات عصرنا هو أننا نستطيع تغيير المظاهر الخارجية لحياتنا عن طريق تغيير الأوجه الداخلية لتفكيرنا". وهذه العبارة الموجزة تحمل في طياتها الحقيقة الديناميكية التي تقول إننا لسنا ضحايا، وإنما مشاركون في صنع حياتنا والعالم من حولنا. أو كم عبر حكيم آخر عن ذلك: "إننا لسنا مانظن أننا هو، وإنما نحن مانفكر فيه!".

إن هذا الكتاب صيغة مجربة ناجحة أفلحت مع آلاف الاشخاص. والآن يمكن أن تفلح معك أنت أيضا.

ففي هذا الكتاب، سوف تتعلم كيف تكون واثقا بنفسك تماما مع أي شخص، وفي أي مكان، وأي وقت؛ وكيف تخلص عقلك من الخوف، والشك، والقلق ومشاعر الذنب الي الأبد.

كتب مختارة