اقتباسات الصفحة رقم 94


فوضى الحواس أحلام مستغانمي

انت المسافر في كل قطار صوب الاسئلة، من قال انك وصلت؟ من قال انك تدري اين هي ذاهبة بك الاجوبة؟ فالاجوبة عمياء.. وحدها الاسئلة ترى.

فوضى الحواس أحلام مستغانمي

There is no one truth. The truth is not a fixed point. It changes within us and change with us." - Ahlam (Chaos of the Senses).

نسيان com أحلام مستغانمي

فصل اللقاء و الدهشة
فصل الغيرة و اللهفة
فصل لوعة الفراق
فصل روعة النسيان
إنّها رباعيّة الحبّ الأبديّة بربيعها و صيفها و خريفها و أعاصير شتائها.

ساق البامبو سعود السنعوسي

هل الابتسامة في نهار رمضان تبطل الصوم؟.

ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي

مذ أدركت أن لكل مدينة الليل الذي تستحق ، الليل الذي يشبهها والذي وحده يفضحها ، ويعري في العتمة ما تخفيه في النهار ، قررت أن أتحاشى النظر ليلاً من هذه النافذة .

فوضى الحواس أحلام مستغانمي

في البدء، نحن ندري مع من تزوجنا. ثم كلما تقدم بنا الزواج ،لا نعود ندري مع من نحن نعيش.

1984 جورج أورويل

كلما ازداد الحزب قوة ومنعة قلت درجة تسامحه ،وكلما ضعف معارضو السلطة اشتدت قبضة الاستبداد والطغيان 

ساق البامبو سعود السنعوسي

تحفر المشاهد المأسوية نقوشها علي جدران الذاكرة، في حين ترسم السعادة صورها بألوان زاهية.. تمطر سُحُب الزمن.. تهطل الأمطار علي الجدران.. تأخذ معها الألوان.. وتبقي لنا النقوش.

فرانكشتاين في بغداد أحمد سعداوي

ليس هناك أبرياء أنقياء بشكل كامل، ولا مجرمين كاملين.

الأجنحة المتكسرة جبران خليل جبران

لا يوجد نور اشد سطوعا واكثر لمعانا من الاشعه التي يبعثها الجنين السجين في ظلمة الاحشاء.

كوابيس بيروت غادة السمان

In der Gemeinsamkeit verliert den Tod an Schrecken. Wer allein stirbt, erlebt den Tod zweifach, einmal in seiner Einsamkeit und einmal im Tod selbst.

الأسود يليق بك أحلام مستغانمي

ينهار صمودها, تهتفه, لا يرد, تبكي.. ويضحك الحب
سيظل يخطيء في حقها ثم يمنّ عليها بالغفران عن ذنب لن تعرف أبدا ما هو, لكنّها تطلب أن يسامحها عليه.
هكذا هنّ النساء إن عشقن!.

الأسود يليق بك أحلام مستغانمي

لا حب يتغذى من الحرمان وحدة , بل بتناوب الوصل و البعاد كما فى التنفس ... انها حركة شهيق و زفير , يحتاج اليها الحب لتفرغ و تمتلئ مجددا رئتاه ,,
ك لوح رخامى يحمله عمودان , ان قربتهما كثيرا اختل التوازن , وان باعاتهما كثيرا هوى اللوح انه فن المسافة !!.

ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي

لا أصعب من أن تبدأ الكتابة، في العمر الذي يكون فيه الآخرون قد انتهوا من قول كلّ شيء.

ثلاثية غرناطة رضوى عاشور

لحظة خاطفة أسرع من ومض البرق في السماء. غش الطرف لأنه لم يقدر على مواصلة التطلع إلى الوجه الذي رآه ألف مرة ولم يره أبدا إلا عندما سقطت الغشاوة عن عينيه فرأى, ولما رأى تزعزعت أحشاؤه وغض الطرف.

الأسود يليق بك أحلام مستغانمي

ثمة حماقة أكبر, كأن تموت بالرصاص الطائش ابتهاجاً بعودة هذا أوإعادة إنتخاب ذاك, من دون أن يبدي هذا ولا ذاك حزنه أو أسفه لموتك, لأنك وجدت خطأً لحظة احتفال ((الأربعين حرامي)) بجلوس ((علي بابا)) على الكرسي !.

الأسود يليق بك أحلام مستغانمي

الأسود يا سيدتي يختار سادته.

الأجنحة المتكسرة جبران خليل جبران

إن الكُتّابَ والشعراءَ يحاولون إدراك حقيقة المرأة ولكنهم للآن لم يفهموا أسرار قلبها ومخبآت صدرها لأنهم ينظرون إليها من وراء نقاب الشهوات فلا يرونَ غيرَ خطوط جسدها، أو يضعونها تحت مكبرات الكره فلا يجدون فيها غير الضعف والاستسلام.

مملكة الفراشة واسيني الأعرج

أحاول أن أنسى كل شيء و أعبر مثل الفراشة فوق ألسنة النار .أن أنام وسط الألوان يخلقها قلبي و يؤثثها جنوني الخفي .أراني أحيانا طفلة صغيرة تركض وسط قوس قزح , تسير في التيه الجميل , في خط مستقيم قبل أن تعبث بالألوان بمتعة غريبة و بعبثية مطلقة.

ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي

كنت اريد ايضا,ان تكتشفي العروبة في رجال استثنائيين..كما لم تنجب هذه الامة.

نسيان com أحلام مستغانمي

اما الرجال الحقيقيون فاعتذر لهم احب اثم ذكائهم فانا واثقة انهم سينجحون في رشوة النساء بما يملكون من وسائل رجاليّة لا تصمد أمام إغرائها امرأة.

الأسود يليق بك أحلام مستغانمي

وحده البحر يسمع انين الحيتان في المحيطات.

وصايا محمد الرطيان

درب حواسك على التقاط الأشياء الجميلة في هذه الحياة:
استمع للألوان! 
وشاهد العطور!
وشم الموسيقى!
وإن لم تستطع أن تشارك بصنع الجمال...
عليك-على الأقل- أن تحتفي به.
لديك حواسك الخمس...
إذا دربتها بشكل جيد ستمنحك الحاسه السادسه.

مملكة الفراشة واسيني الأعرج

عندما نُحب يصبح كل شيء بلا شكل ولا لون. بل نعيد تشكيله كما نشاء ونلونه وفق مشيئة القلب، وكما يروق لنا. نرى كل شيء في من نحب إلا كونه يمكن أن يكون حاملاً أيضاً بين أصابعه لحظة موتنا وجنوننا

طوق الياسمين واسيني الأعرج

أننا كلما أغلقنا كتابا كلما سددنا النوافذ وتركنا عالما بكامله يموت اختناقا.

عودة الغائب د. منذر القباني

آفة الرجال، عندما يتغلب الولاء للصديق أو القريب على الولاء للمبدأ أو المعتقد.

ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي

فى الواقع لم أكن أحب الفواكه , ولا كان أمر التفاح يعنينى بالتحديد,كُنت أحبك انت وما ذنبى إن جائنى حبك فى شكل خطيئة.

نسيان com أحلام مستغانمي

ابقى على سطح الأشياء ، لأنك كلما ذهبت عمقا ، أعطيت المشاعر فرصة ، للفتك بك ، و فتحت نوافذ على مزيد من الذكرى.

ساق البامبو سعود السنعوسي

و هل يرسل الله الامواج تدك بيوت المؤمنين حول المسجد ليصدق من لم يؤمن بالله بأن هذا الدين حق؟!.

1984 جورج أورويل

فازدواجية التفكير تعني القدرة على اعتناق معتقدين متناقضين في آن واحد وقبولهما معاً. فالمفكر الحزبي يعرف الوجهة التي يجب أن تأخذها ذكرياته عند تغاييرها، ويعرف بناء على ذلك أنه يتلاعب بالحقيقة، ولكنه بممارسة ازدواجية التفكير يُقنع نفسه بأنه لم يدنّس الحقيقة. ويتعين أن تجري هذه العملية عن وعي وإدراك وإلا تعذّر تنفيذها بالدقة المطلوبة، كما ينبغي أن تتم بدون وعي أيضاً وإلا فإنها ستولّد شعورًا بالزيف ومن ثم بالإثم. إن ازدواجية التفكير تقع في صميم مبادئ الاشتراكية الإنجليزية باعتبار أن المنهج الرئيسي للحزب هو استخدام الخداع الواعي مع الاحتفاظ بثبات الغاية التي تظل محاطة بالصدق. ولذلك لابد لعضو الحزب أن يكذب متعمّداً وهو يؤمن في قرارة نفسه بكذبه، وان لينسى أي حقيقة باتت غير ملائمة، ثم عندما تمس الحاجة إليها مرة ثانية فإنهم يستدعونها من غياهب النسيان، وأن ينكروا وجود الحقيقة الموضوعية وان يأخذوا بالحسبان ذلك الواقع الذي أنكروه. بل وحتى عند استعمال عبارة ازدواجية التفكير من الضروري أن يمارس المرء ازدواجية التفكير، ذلك أن المرء باستعماله هذه العبارة إنما يعترف بأنه إنما يتلاعب بالحقائق، فمع كل مرة يلجأ فيها المرء لازدواجية التفكير فإنه يطمس معرفة ما وهكذا دواليك حتى تتراكم الأكاذيب وتجثم فوق الحقيقة

عتمة الذاكرة أثير عبدالله النشمي

لا أعرف كم من الأشياء التي قمت بها في حياتي من دون أن أعرف السبب الحقيقي لقيامي بها وإقدامي عليها

ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي

الرغبة محض قضية ذهنية ممارسة خيالية لا اكثر وهم نخلقه في لحظة جنون نقع فيها عبيداً لشخص واحد ونحكم عليه بالروعة المطلقة لسبب غامض لا علاقة له بالمنطق

رغبة تولد هكذا من شئ مجهول، قد يعيدنا إلى ذكرى أخرى.. لعطر رائحة أخرى.. لكلمة، لوجه آخر..

رغبة جنونية تولد فى مكان آخر خارج الجسد، من الذاكرة أو ربما من اللاشعور، من أشياء غامضة تسللت إليها أنتِ ذات يوم، وإذا بكِ الأروع، وإذا بكِ الأشهى، وإذا كل النساء أنت.

1984 جورج أورويل

واختصارا نقول إن "وقف جريمة" تعني الغباء الوقائي ، على أن الغباء غير كاف في حد ذاته ! بل إن صواب الفكر واستقامته يستلزمان ضبط المرء عمليات عقله الداخلية ضبطا تاما مثلما يضبط البهلوان حركات جسمه

الأسود يليق بك أحلام مستغانمي

لا افقر ممن يفتقر الى الخيال !.

عودة الغائب د. منذر القباني

الأمة العظيمة لا تهزم من الخارج ،
قبل أن يقضي عليها أبناؤها من الداخل !.

الصفحة رقم 94 من 94 صفحة

اقتباسات من كتب

اقتباسات لمؤلفين